“المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي” و “سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي” تطلقان “منتدى رواد الأعمال”

تم تتويج 3 فائزين بمسابقة الأفكار الإبداعية الأولى من نوعها في الاقتصاد الإسلامي، والتي أطلقتها المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي وسلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا»  ضمن «منتدى رواد الأعمال»، والذي أنهى أعماله أول من أمس برعاية ذهبية من «الصكوك الوطنية».

وهدف المنتدى الذي استقطب المستثمرين، والمؤسسات الاقتصادية، والقطاع المصرفي، والمؤسسات الحكومية، والوكالات، ومراكز التجارة والتطوير، إلى نقل الخبرات والتعريف بأحدث ممارسات ريادة الأعمال، إضافة إلى تسويق مشاريع رواد الأعمال في مجال الاقتصاد الإسلامي. وسيقام منتدى رواد الأعمال في قاعة المعارض في فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي.

وقال سلطان بن محمد الهويمل، الرئيس التنفيذي للمركز العالمي للاقتصاد الإسلامي: «يسعى المركز من خلال إقامة هذا المنتدى إلى إذكاء روح التنافس والإبداع وتحفيز الابتكار لدى رواد الأعمال، ودعم الأفكار المبدعة بهدف تحويلها إلى مشاريع قابلة للتنفيذ على أرض الواقع ضمن سوق الاقتصاد الإسلامي الذي بات سوقاً ضخماً، بفضل الجهود الوطنية المحلية والإقليمية».

من ناحيتها قالت آمنة راشد لوتاه مساعد المدير العام لقطاع المالية والعمليات التجارية وعلاقات المتعاملين، المشرف على وحدة دافزا للابتكار والمستقبل: «أطلقت دافزا منتدى رواد الأعمال عملاً باستراتيجيتها الداعمة للاقتصاد الإسلامي والقائمة على الابتكار، وإيماناً منها بأهمية تطوير المنتجات والمشاريع المبتكرة والأفكار الإبداعية الداعمة للمنظومة الإسلامية في العالم».