عن المركز

من أين بدأنـا؟

انطلاقاً من مبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي، وحاجة السوق المتزايدة في مجال الابتكار والتطوير وتفعيل التطبيقات العملية، تولدت فكرة إنشـاء المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي.

كلمة رئيس مجلس الإدارة

انطلق المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي ليكون رائداً في مبادرات وتطبيقات الاقتصاد الإسلامي على مستوى العالم، ومتماشياً مع رؤية» دبي: عاصمة للاقتصاد الإسلامي«. وقد تم بناء المركز على أسس راسخة من الخبرات المتخصصة في مجال الاقتصاد. التي تسعى للإسهام في بناء مستقبل أفضل للاقتصادات والأسواق العالمية.

د. عبدالرحمن بن صالح الأطرم

كلمة الرئيس التنفيذي

يهدف المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي لتحفيز الابتكار وإطلاق المبادرات في مجال الاقتصاد الإسلامي من خلال بناء الشراكات مع المؤسسات العالمية ذات الصلة، ومن خلال الإسهام في تطوير المهارات والخبرات للممارسين والمتخصصين في هذا المجال. ويضم المركز فريق مختص يتعاون مع نخبة من الخبراء والمستشارين لتطوير المنتجات، وابتكار الأدوات المالية، وإجراء البحوث والدراسات، وتقديم الاستشارات وتنفيذ باقة من البرامج والفعاليات المتنوعة التي تسهم في الإبداع والتطوير.

سلطان بن محمد الهويمل

المجلس الاستشاري

هو الهيئة الاستشارية التي تقدم الدعم المعرفي والاستشاري للمركز العالمي للاقتصاد الإسلامي ويتكون المجلس من ستة خبراء في مجال الاقتصاد الإسلامي.